Legal challenges in the use of artificial intelligence techniques in editing and refereeing scientific research

Authors

  • Dr.Hala mohamed imam mohamed Department of Systems, College of Business Administration, Najran University, Najran, Saudi Arabia Author

DOI:

https://doi.org/10.58916/alhaq.vi.238

Keywords:

Legal challenges, artificial intelligence, scientific research, editing and arbitration, data protection

Abstract

This research aims to explore the legal challenges facing the use of artificial intelligence technologies in editing and refereeing scientific research. Artificial intelligence technologies are developing rapidly and can have enormous benefits in the field of editing and refereeing scientific papers. However, important legal challenges arise regarding the effective and ethical use of these technologies.

The research revolves around several main axes. The current legal framework related to editing and refereeing scientific research is analyzed and the artificial intelligence techniques used in this context are identified. The legal challenges related to data protection and privacy when using artificial intelligence technologies in editing and refereeing scientific research are also studied.

The study highlights the legal responsibility of parties involved in the process of editing and refereeing scientific research using artificial intelligence technologies. Previous studies related to legal challenges in this field are also reviewed and analyzed in depth to better understand the potential legal challenges.

Based on the legal analysis, a number of recommendations are presented to enhance the use of artificial intelligence technologies in editing and refereeing scientific research in legal and ethical ways. Recommendations include developing a clear and comprehensive legal framework to define legal responsibility, strengthen data protection and privacy, define ethical guidelines, and encourage international cooperation in developing legal and ethical standards.

The research study will follow a plan that includes reviewing and analyzing the current legal framework, studying legal challenges, analyzing legal responsibility, and providing the necessary legal recommendations.

This research hopes to contribute to understanding the legal and ethical challenges associated with the use of artificial intelligence technologies in editing and refereeing scientific research and provides legal recommendations to deal with these challenges and enhance the use of artificial intelligence technologies in this context.

Downloads

Download data is not yet available.

Author Biography

  • Dr.Hala mohamed imam mohamed, Department of Systems, College of Business Administration, Najran University, Najran, Saudi Arabia

    محامية و محققة بأحد الإدارات القانونية بجهورية مصرية العربية من ٢٠٠٥ م

    محاضرة بكلية المجتمع جامعه نجران ١٤٢٩ حتي ١٤٣٠ هـ

    محاضرة بكلية العلوم الإدارية جامعه نجران من ١٤٣٠ حتي ١٤٣٥ هـ

     أستاذ مساعد بكلية إدارة الاعمال بنجران أعتبارا من العام الجامعى 1436 هـ و حتى الان .

    استشاري تدريب و  كبير مدربين معتمد  حتي الان.

    جامعة بني سويف - دكتوراه في القانون الجنائي 2012 ( رسالة الدكتوراه بعنوان – الجوانب الموضوعية و الإجرائية للمسئولية الجنائية للطفل دراسه مقارنه – بالتشريعات الأجنبية و الشريعة الإسلامية )   .

    جامعه القاهرة – كلية الحقوق – فرع بني سويف - ماجستير في القانون 2003( دبلوماتين معادلتين لدرجه الماجستير ( دبلوم العلوم الإدارية 2002– دبلوم القانون العام 2003)  

    جامعة القاهرة – كلية الحقوق– فرع بني سويف - ليسانس الحقوق  2001.

    • دبلوم احترافي لأعداد قيادات المرأة العربية دوليا و إقليميا ( ١٠٠ ساعه تدريبية )من الاتحاد الافرو أسيوي للقانون الدولي  الافروأسيوي و تسوية المنازعات. عام ٢٠٢٠
    • دبلوم تدريب المدربين من جامعه الدول العربية منظمة التنمية الإدارية عام ٢٠٢١
    • حاصله علي الشهادة الاحترافية في التدريب و التعليم الالكتروني المستوي المتقدم من المركز الوطني للتعلم الالكتروني
    • الدبلوم المهني المصغر في إدارة الاعمال من الاكاديمية الأمريكية للتعلم العالي والتدريب عام ٢٠٢١
    • اجتياز برنامج التمكين الاقتصادي للمرأة - دعم ريادة الأعمال (WEE-ES) الجولة 9 وأجرى البرنامج مركز ريادة الأعمال والابتكار في إطار البرنامج المشترك بين الأمم المتحدة للمرأة ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "التمكين الاقتصادي للمرأة من أجل الشمول". والنمو المستدام "، بالشراكة مع المجلس الوطني للمرأة  بالقاهره ووزارة التجارة والصناعة بجهوريه مصر العربية وبدعم من الشؤون العالمية الكندية خلال أكتوبر 2021.
    • دبلوم مهارات البحث العلمي المتقدم 2022م
    • استشاري تدريب معتمد من النقابه العامه لمدربي التنمية البشرية
    • التخرج من برنامج المصريات بالخارج التابع للاكاديمية الوطنية للتدريب بجمهورية مصر العربية برنامج مدته سته أشهر من 10 محاور .
    • مستشار تحكيم دولي معتمد من مركز المحكمين العرب للتحكيم الدولي .
    • )جامعه نجران – المملكة العربية السعودية – أستاذ مساعد - بكلية العلوم الادارية بنات من 1436 حتى الان
    • * تدريس مقررات بكالوريوس ( المدخل الي القانون – القانون التجاري – الخدمة المدنية – الادارة في الاسلام – مبادي الادارة العامة – مبادي اداره الاعمال - أخلقيات المهنية – أصول الادارة – اداره المنشأت – مبادي اداره الاعمال – مبادي اداره عامه -فقه المعاملات – فقه المعاملات المالية – قانون الشركات- الخدمة المدنية و القانون الإداري – القانون الإداري –– قضايا إدارة الموارد البشرية)
    • تدريس مقررات الماجستير ( الخدمة المدنية و القانون الإداري – التطوير التنظيمي – إدارة المعلومات و دعم القرارت – قضايا إدارة الموارد البشرية )
    • الاشراف علي البحوث المتطلبة للتخرج من برامج الماجستير للموارد البشرية .
    • جامعه نجران – المملكة العربية السعودية – محاضره – ١٤٢٩ حتي ١٤٣٤ هـ
    • كلية العلوم الإدارية و تم تغيير المسمي لكلية إدارة الاعمال حالياً.
    • تدريس مقررات ( المدخل الي القانون – القانون التجاري – الخدمه المدنيه – الاداره في الاسلام – مبادي الادارة العامة– إدارة المنظمات الدولية - مبادي اداره الاعمال – السياسية الشرعية – فقة المعاملات – فقه المعامالات المالية – قانون الشركات )
    • قانون الشركات- قضايا إدارة الموارد البشرية ( ماجستير ) – الخدمة المدنية و القانون الإداري ( ماجستير )- إدارة المعلومات و دعم القرارات ( ماجستير) الاشراف علي بحوث التخرج لبرنامج الماجستير .
    • تم العمل كعضو في اللجان الاتية ( عضو بلجنه سير الاختبار – عضو بلجنه التأديب – عضو بلجان الجودة– عضو بلجنة حماية البيئة – عضو لجنه الرصد )
    • منسقة قسم الإدارة العامة للعام الجامعي 1430/ 1431
    • رئيسة لجنة سير الاختبارات بقسم الإدارة العامة للعام الجامعي 1430/1431
    • منسقة قسم الإدارة العامة للإرشاد الاكاديمي للعام الجامعي 14334/143
    • منسقة قسم الإدارة العامة للإرشاد الاكاديمي للعام الجامعي 1433/1434
    • مساعدة وكلية الكلية للشئون الأكاديمية للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 1434/1435
    • رئيسة لجنة البرامج و المقررات للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 1434/1435
    • رئيسة المعيار الرابع ( التعليم و التعلم ) من معايير الجودة للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 1434/1435
    • رئيسه لجنه البحث العلمي وخدمه المجتمع 36/37
    • التكليف بمهام وكليه الكلية من 7/7/1437 وحتى نهاية الفصل الدراسي الثاني .
    • منسقة قسم الادارة العامة من العام الجامعي 37/38 و العام الجامعي 38/39 .
    • مشرفة وحدة التعلم الالكتروني ٤٢-٤١
    • مشرفة وحدة ريادة الاعمال العام ٤٢-٤٣
    • نائب رئيس لجنة التعلم الالكتروني عام 1444ه
    • رئيسة لجنه الخدمة المجتمعية بقسم الإدارة العامة لعام 1444ه
    • عضو لجنه الاعتماد الاكاديمي حتي الان .
    • نائب رئيس لجنه الجداول و الاختبارات و التعلم الالكتروني للعام 45-46
    • منسقة قسم الأنظمة الفصل الثاني 45-46 و حتي تاريخه
    • كليه المجتمع
    • تدريس مقررات ( أخلقيات المهنة – أصول الإدارة – اداره المنشأت – مبادي اداره الاعمال – مبادي اداره عامه )
    • تم التكليف كمنسقه لقسم اداره الاعمال بكلية المجتمع في 8/5/ 1430هـ بتكليف من معالي مدير الجامعة
    • 3) محاميه ومحققه في أحدي الجهات الحكومية بجمهورية مصر العربية في أجازه بدون راتب

    المنح والجوائز المحلية أو العالمية:

    • شهادة تقدير للتكريم بالطالبة المثالية لكلية الحقوق جامعه القاهرة فرع بني سويف للعام الجامعي 1999/2000 م
    • المركز الأول في الدوري الثقافي لمعهد أعداد القادة بحلوان ٢٠٠٠م
    • حضور لقاء رئيس الجمهورية لشباب الجامعات بالإسكندرية كممثله لجامعه القاهرة فرع بني سويف سنه 2000م
    • شهادة شكر وتقدير من كلية العلوم الادارية جامعة نجران للجهود المبذولة في التدريس بالكلية و المشاركة في اللجان الاخرى بالكلية
    • شهادة شكر وتقدير من كلية العلوم الادارية جامعة نجران كعضو فعال بلجنة سير الامتحانات النهائية 1432 ه بالكلية
    • شهادة شكر وتقدير من وكالة جامعة نجران للتطوير والجودة للمشاركة فى مشروع التقويم الذاتي الاولى للجامعة عام 1431
    • وسام سيدة الوطن العربي بمؤتمر منهجية المرأة في بناء الأوطان ٢٠٢٠ م
    • شهادة تقدير من مؤتمر منهجية المرأة في بناء الأوطان أفضل الشخصيات لرؤية منهجية المرأة
    • الوسام الذهبي للأكاديمية الدولية للدراسات والعلوم الإنسانية
    • وسام باحث مبادر من منصة أريد العلمية ٢٠٢٠
    • و سام ناشط في فاعليات منصة أريد العلمية ٢٠٢٠
    • وسام الشخصية المثالية من الاكاديمية الدولية لدراسات والعلوم الإنسانية ضمن فاعليات مؤتمر منهجيه المرأة في بناء الأوطان مارس ٢٠٢١م
    • التكريم كأفضل وزيرة بحكومات الوسط من المجلس الوطني للشباب أغسطس ٢٠٢٠ م  نموذج محاكاه الدولة المصرية ،حكومة جيل وسط ٤ بصفه وزير عدل حيث تم اجتياز البرنامج بتقدير امتياز وتم تقديم مشروع بعنوان استخدام الذكاء الاصطناعي في القضايا النمطية
    • التكريم لإنجازات و الجهود المبذولة و العطاء في العمل المدني للمساهمة في تنمية المرأة من شبكة الرائدات العربيات المسجلة لدي الأمم المتحدة ضمن ملتقي رائدات ملهمات علي أرض مصر مارس ٢٠٢١م
    • وسام الإنسانية من الدولية لريادة الاعمال والمرأة جمهورية مصر العربية ابريل ٢٠٢١م
    • وسام المرأة الافريقية من مؤتمر الافريقي الاسيوي الأول للمرأة المنعقد بجامعه الأقصر 2022 .
    • وسام المرأة العربية من معهد المرأة الدولي للعلوم و الآداب و الفنون 2022 بيوم المرأة العالمي .
    • شهادة تقدير من للأكاديمية الدولية للدراسات والعلوم الإنسانية و ريادة الاعمال و دعم المرأة للجهود المبذولة في خدمة الوطن و الارتقاء بمكانة المرأة و المجتمع بمناسبة اليوم العالمي للمرأة 2022م
    • تم الاختيار ضمن الشخصيات الأكثر تاثير بمجال المسؤولية المجتمعية ضمن التصنيف العربي لعام 2022م
    • التكريم بوسام التميز لكلية العلوم الإدارية 2023م

    الدورات التدريبية وورش العمل

    ورشه عمل تحت عنوان ( التقويم الذاتي الاولي ) جامعه نجران

    دورة تدريبية بعنوان - أساسيات البحث العلمي – وكالة جامعه نجران للتطوير والجودة – جامعه نجران

    دورة تدريبية بعنوان -   معايير الجودة في السياق المؤسسي – وكالة جامعه نجران للتطوير والجودة – جامعه نجران

    دورة تدريبية بعنوان – معايير الجودة في دعم البنية التحتية   – وكالة جامعه نجران للتطوير والجودة – جامعه نجران

    دورة تدريبية بعنوان -  كتابة المشروعات البحثية التنافسية   – وكالة جامعه نجران للتطوير والجودة – جامعه نجران

    دورة تدريبية بعنوان -  التدريس الفعال  – وكالة جامعه نجران للتطوير والجودة – جامعه نجران

    دورة تدريبية بعنوان -  خرائط المنهج   – وكالة جامعه نجران للتطوير والجودة – جامعه نجران

    دورة تدريبية بعنوان -  قياس نواتج التعلم  – وكالة جامعه نجران للتطوير والجودة – جامعه نجران

    دورة تدريبية بعنوان -  اعداد توصيف البرنامج وفق معايير الهيئة الوطنية للقياس – وكالة جامعه نجران للتطوير والجودة – جامعه نجران

    دورة تدريبية بعنوان – تقرير المقرر وفق معايير الهيئة الوطنية للقياس  – وكالة جامعه نجران للتطوير والجودة – جامعه نجران

    دورة تدريبية بعنوان – نظام التعلم الاليكترونيblack board learn 9.عمادة التعلم الاليكتروني - جامعة نجران

    الجمعية الكورية لتكنولوجية التعليم – فعاليات برنامج المعلم الاليكتروني أون لاين من 9/ 6/ 2012 الي 10/ 6/ 2012 ( اعداد هيئه التدريس في التعلم الالكتروني)

    وزاره الاتصالات و المعلومات –نادي تكنولوجيا المعلومات – دوره في انترنت  بتقدير امتياز من 4/9/2004 الي 14 /9/ 2004

    دورة تدريبية على الحاسب الالي windows98-word97  وزارة القوى العاملة بالتعاون مع نقابة التطبيقين ضمن مشروع التطبيقين لتكنولوجيا المعلومات و التدريب

    دورة تدريبية بعنوان -  تقويم مخرجات التعلم وفقا لمتطلبات المعايير المطورة)    وكالة جامعه نجران للتطوير والجودة – جامعه نجران

    دورة تدريبية بعنوان – توصيف البرنامج وفقا للمعايير المطورة – وكالة جامعه نجران للتطوير والجودة – جامعه نجران.

    دورة تدريبية بعنوان  مقدمة من وحدة الأنشطة كلية العلوم الإدارية جامعه نجران بعنوان (مهارات اعداد خطة البحث العلمي )

    دورة تدريبية بعنوان  مقدمة من وحدة الأنشطة كلية العلوم الإدارية جامعه نجران بعنوان (كتابة التقارير و عروض البيانات  )

    دورة تدريبية بعنوان  مقدمة من وحدة الأنشطة كلية العلوم الإدارية جامعه نجران بعنوان (التحليل الاحصائي باستخدام spss)

    برنامج تدريبي مقدمة من عمادة التطوير و الجودة جامعه نجران بعنوان ( التخطيط الاستراتيجي للتميز )

    دورة تدريبية مقدمة من عمادة التطوير و الجودة جامعه نجران بعنوان ( المبادرات الإبداعية و صناعة الابداع )

    دورة تدريبية مقدمة من كلية العلوم الادارية جامعه نجران بعنوان ( مهارات اعداد و تحسين تقرير المقرر و دوره في تحسين جودة العملية التعليمية  )

    دورة تدريبية مقدمة من عمادة التعلم الاليكتروني و التعليم عن بعد جامعه نجران بعنوان ( اأساسيات نظام التعلم الاليكتروني (black board)

    برنامج تدريبي مقدم من عمادة التعلم الاليكتروني و التعليم عن بعد جامعه نجران بعنوان ( جودة تصميم المقررات الاليكترونية – المعايير الأساسية )

    الدورات التدريبية تم تقديمها:

    تقديم دورة تدريبية بعمادة التطوير و الجودة بعنوان ( مهارات لغوية و قانونية في كتابة الخطابات الإدارية )

    تقديم دورة تدربية بوحدة الخريجات كلية العلوم الإدارية بعنوان ( القيادة الإدارية)

    تقديم دورة تدربية بوحدة الخريجات بعنوان (الاخلاقيات المهنية )

    تقديم دورة تدربية ضمن فاعليات ملتقي التطوع بعنوان ( الاخلاقيات المهنية)

    تقديم دورة تدربية تطوعية ضمن فاعليات مبادرة أطلق قدرات تحت رعاية وزارة التجارة بعنوان ( الاخلقيات المهنية )( مصر)

    تقديم دورة تدريبة بوحدة الخريجات بعنوان إدارة السكرتارية التنفيذية

    تقديم دورة تدريبية تطوعية تحت عنوان السلامة و الصحه المهنية في بيئة العمل ( الامارات)

    تقديم دورة تدربية تطوعية  بعنوان ( الاخلاقيات المهنية) المركز الاكاديمي للنشر العلمي ماليزيا

    تقديم دورة بوحدة تنمية مهارات أعضاء هيئة التدريس بعنوان  ( التقنيات المختلفة في عملية التواصل عن بعد و البرامج المستخدمة)

    تقديم برنامج تدريبي بوحدة تنمية مهارات أعضاء هيئة التدريس تطبيقات و برامج الدروس التفاعلية

    تقديم برنامج تدريبي  بوحدة تنمية مهارات أعضاء هيئة التدريس بعنوان  البرنامج التدريبي مهارات اعداد الدروس التفاعلية و مهارات اعداد عرض تقديمي مميز

    تقديم دورة تدريبية بعنوان (كتابة الخطابات واعداد التقارير ومحاضر الاجتماع ) عمادة الموارد البشرية جامعه نجران بواقع (٢ ساعه تدريبية) ٨ مارس ٢٠٢١ م

    تقديم برنامج تدريبي بعنوان الاتجاهات الحديثة في التعليم و تطبيق تقنيات التواصل الفعال 2ساعه 2021م  

    تقديم دورة بعنوان ( مهارات القيادة ) وحدة ريادة الاعمال و الخدمة المجتمعية بكلية العلوم الإدارية مارس 2022م بواقع (2 ساعه تدريبية).

    تقديم برنامج تدريبي ( نظام البلاك بورد ) لجنه التعلم الالكتروني كلية العلوم الإدارية 2022م

    تقديم برنامج تدريبي ( كيف تستعد للتقديم للوظائف) وحدة الخريجين كلية العلوم الإدارية 2 ساعه 2022م

    تقديم برنامج تدريبي ( استراتيجيات التعلم النشط و طرق تعزيز ممارستها) وحدة تنمية مهارات أعضاء هيئة التدريس كلية العلوم الإدارية 2 ساعه 2022م

References

Arabic references:

Abu Khatwa, Sayed Abdel Mawla Al-Sayed. (2022). Applications of artificial intelligence in education and its implications for educational technology research. The refereed scientific journal of the Egyptian Society for Educational Computers, 10(2), 145-162.

Ahmed Al-Kabeer/Hegazy Yassin. (2023). The use of artificial intelligence tools in scientific research: An analytical study. The Arab International Journal of Information Technology and Data, 3(4), 49-96.

Al-Makkawi, Ismail Khaled Ali Ali. (2023). Towards an ethical charter for the use of artificial intelligence in educational research. The Educational Journal of the Faculty of Education in Sohag, 110(110), 391-442.

Gawish, Ayman Ibrahim Ahmed Gawish. (2024). Artificial intelligence and its role in developing scientific research skills. Journal of the Higher Institute for Qualitative Studies, 4(4), 1412-1437.

Julien Adeeb Qutb. (2023). Research on artificial intelligence tools and their areas of application in writing scientific research. Journal of Arts, Literature, Humanities and Social Sciences, (98), 443-469.

Farah Belkareem. (2023). The legal framework for applying artificial intelligence in the higher education and scientific research facility in Algeria (Doctoral dissertation).

Muharab, Abdul Aziz Qasim. (2023) Artificial Intelligence: Its Concept and Applications, Money and Trade District 652 4 - 23 Retrieved from Record/com.mandumah.search//:http/1415646

Muhammad Abd al-Zahir: Artificial Intelligence Journalism, the Fourth Industrial Revolution and Restructuring the Media, Badil Publishing and Distribution House, Cairo, 2018.

*Foreign References:

Alkhaqani, A. (2023). Can ChatGPT help researchers with scientific research writing?. Journal of Medical Research and Reviews.

https://doi.org/10.5455/jmrr.20230626013424.

Attalla, O. (2020). Is the legal protection of digital privacy enough in Egypt ? '' Protection of Digital Data Privacy ''. Journal of Intellectual Property and Innovation Management. https://doi.org/10.21608/jipim.2021.181258 .

Banisar, D. (2016). National Comprehensive Data Protection/Privacy Laws and Bills 2016 Map. . https://doi.org/10.2139/SSRN.1951416.

Bielova, M., & Byelov, D. (2023). Challenges and threats of personal data protection in working with artificial intelligence. Uzhhorod National University Herald. Series: Law. https://doi.org/10.24144/2307-3322.2023.79.2.2.

Carobene, A., Padoan, A., Cabitza, F., Banfi, G., & Plebani, M. (2023). Rising adoption of artificial intelligence in scientific publishing: evaluating the role, risks, and ethical implications in paper drafting and review process. Clinical Chemistry and Laboratory Medicine (CCLM), 0. https://doi.org/10.1515/cclm-2023-1136.

Crawford, J., Cowling, M., Ashton-Hay, S., Kelder, J., Middleton, R., & Wilson, G. (2023). Artificial Intelligence and Authorship Editor Policy: ChatGPT, Bard Bing AI, and beyond. Journal of University Teaching and Learning Practice. https://doi.org/10.53761/1.20.5.01.

Dove, E., & Chen, J. (2020). Should consent for data processing be privileged in health research? A comparative legal analysis. International Data Privacy Law. https://doi.org/10.1093/idpl/ipz023.

Extance, A. (2018). How AI technology can tame the scientific literature. Nature, 561, 273 - 274. https://doi.org/10.1038/d41586-018-06617-5.

Extance, A. (2018). How AI technology can tame the scientific literature. Nature, 561, 273 - 274.

Goltz, N., & Dondoli, G. (2019). A note on science, legal research and artificial intelligence. Information & Communications Technology Law, 28, 239 - 251. https://doi.org/10.1080/13600834.2019.1644065.

Hosseini, M., Resnik, D., & Holmes, K. (2023). The ethics of disclosing the use of artificial intelligence tools in writing scholarly manuscripts. Research Ethics, 19, 449 - 465. https://doi.org/10.1177/17470161231180449.

Hosseini, M., Resnik, D., & Holmes, K. (2023). The ethics of disclosing the use of artificial intelligence tools in writing scholarly manuscripts. Research Ethics, 19, 449 - 465. https://doi.org/10.1177/17470161231180449.

Koul, P. (2023). Disclosing use of Artificial Intelligence: Promoting transparency in publishing. Lung India : Official Organ of Indian Chest Society, 40, 401 - 403. https://doi.org/10.4103/lungindia.lungindia_370_23.

Kramer, M., Paparozzi, E., & Stroup, W. (2019). Best Practices for Presenting Statistical Information in a Research Article. HortScience. https://doi.org/10.21273/hortsci13952-19

Loftus, T., Ruppert, M., Shickel, B., Ozrazgat-Baslanti, T., Balch, J., Efron, P., Upchurch, G., Rashidi, P., Tignanelli, C., Bian, J., & Bihorac, A. (2022). Federated learning for preserving data privacy in collaborative healthcare research. Digital Health, 8. https://doi.org/10.1177/20552076221134455.

Marelli, L., Testa, G., & Hoyweghen, I. (2020). Big Tech Platforms in Health Research: Re-purposing Big Data Governance in Light of the GDPR’s Research Exemption. BioRN: Bioethics (Topic). https://doi.org/10.2139/ssrn.3712168.

Okwemba, R. (2022). Introduction To Scientific Writing A Review. International Journal of Scientific Research in Science and Technology. https://doi.org/10.32628/ijsrst218631.

Pandeya, D. (2018). Practice of Good Scientific Writing. Medical Journal of Shree Birendra Hospital, 17, 1-2. https://doi.org/10.3126/mjsbh.v17i1.19544.

Şahin, Ş., & Erkmen, B. (2023). Navigating the Impact of Artificial Intelligence on Scholarly Authorship: Transparency and Responsibility in the Technological Era. European Journal of Therapeutics. https://doi.org/10.58600/eurjther1811.

Sari, A., & Harwika, D. (2022). Legal Liability of Artificial Intelligence in Perspective of Civil Law in Indonesia. International Journal of Social Science Research and Review. https://doi.org/10.47814/ijssrr.v5i2.191.

Soini, S. (2020). The GDPR, secondary research purposes and global data sharing—one-wheel too many. European Journal of Human Genetics, 28, 694 - 694. https://doi.org/10.1038/s41431-020-0608-x.

Tripathi, K., & Mubarak, U. (2020). Protecting Privacy in the Era of Artificial Intelligence. . https://doi.org/10.2139/ssrn.3560047.

Wen, L. (2003). On the Science Questions in the Scientific Research. Journal of University of Science and Technology Beijing.

Whittaker, M., Crawford, K., Dobbe, R., Fried, G., Kaziunas, E., Mathur, V., ، Schwartz, O. (2018). AI now report 2018 (pp. 1-62). New York: AI Now Institute at New York University.

Zaeem, R., & Barber, K. (2020). The Effect of the GDPR on Privacy Policies. ACM Transactions on Management Information Systems (TMIS), 12, 1 - 20. https://doi.org/10.1145/3389685.

Zhang, D., Xia, B., Liu, Y., Xu, X., Hoang, T., Xing, Z., Staples, M., Lu, Q., & Zhu, L. (2023). Navigating Privacy and Copyright Challenges Across the Data Lifecycle of Generative AI. ArXiv, abs/2311.18252.

https://doi.org/10.48550/arXiv.2311.18252.

Websites:*

https://doi.org/10.1038/d41586-018-06617-5.

https://workflowy.com/

https://www.copyscape.com/

https://www.grammarly.com/

https://www.ref-n-write.com/

https://www.turnitin.com/

Looker Studio (google.com)

DeepL Translate: The world's most accurate translator

https://powerbi.microsoft.com/ar-sa/downloads/

https://wordai.com/

https://www.ibm.com/watson

https://www.matecat.com/

https://www.memoq.com/downloads

https://www.mindmeister.com/

https://www.qlik.com/us/products/qlikview

https://www.trados.com/product/studio/

Zotero | Downloads

Buy EndNote - The best reference management tool - EndNote

Published

2024-12-01

Issue

Section

Articles

How to Cite

Legal challenges in the use of artificial intelligence techniques in editing and refereeing scientific research . (2024). AlHaq Journal, 86-109. https://doi.org/10.58916/alhaq.vi.238

Most read articles by the same author(s)

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >> 

Similar Articles

1-10 of 73

You may also start an advanced similarity search for this article.